0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف طب اعصاب بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2ألف نقاط)

1. الكافايين
يعمل الكافايين على تحديد الأوعية الدموية في الجسم، لذا يغطي على المشاعر المؤلمة من النوبة (ولهذا السبب تتم اضافة الكافيين الى بعض الأدوية). لكن يجب أن تنتبهي، لأن الكافيين يسبب الادمان وقد يسبب الصداع إذا تغيبت عن جرعتك اليومية.

2. التدليك
قد لا تكون هذه طريقة علمية حديثة جدا، لكنها تؤدي الى رد فعل طبيعي ايجابي وتسبب زوال الم الصداع عند بعض الناس، لذا جربي تدليك منطقة الرأس وخصوصا الجبهة والصدغ للتخلص من الالم.

3. التدليك بالزيوت المعالجة
تستعمل الزيوت المعالجة مواد طبيعية مثل النعناع المعروف بخصائص التي تؤدي الى الهدوء، لذا يمكن أن توضع على المناطق الأكثر ألما. أولا، تدلك المنطقة، الإحتكاك يولد حرارة صغيرة تعمل على تخفيف الألم ، وتحفز الزيوت لتوزيع الدم في المناطق المختلفة.

4. الحفاظ على برودة الرأس ودفء الجسم
حضري حوض الاستحمام، بالماء الدافئ، مع وضع كيس ثلج بارد على الرأس. الدفء يوسع الأوعية الدموية في الجسم بينما يسبب كيس الثلج انكماش الاوعية الدموية في الرأس. يبدأ الدم بالتدفق بعيدا عن رأسك، مما يساعد على تخفيف الأحاسيس المؤلمة.

5. اجلس في الظلام
الأضوية الحادة، خصوصا إذا كانت وميض أو قوية جدا، يمكن أن تسبب نوبة صداع حادة عند أولئك المصابون بحساسية اتجاه الإضاءة. إذا كنت تعاني من التعرض إلى مثل هذا النوع من الإضاءة، فحاول التوجه الى غرفة مظلمة والجلوس هناك لفترة من الوقت.

6. تناول طعام مملح
إذا شعرت بقرب نوبة الصداع فحاول أن تتناول طعاما مالحا مثل الشبس أو المخلل الذي يمكن أن يساعد على تخفيف النوبة.

7. إستعمال عبوة ثلج
قد لا تتمكن من استعمال عبوات الثلج دائما وفي كل مكان ولكن اذا تمكنت من ذلك فسوف تشعر بالتحسن فورا: يمكنك شراء اكياس ثلج ووضعها في ثلاجة مكان العمل أو في البيت للاستعمال الفوري عند الشعور بقرب نوبة الصداع.

مرحبًا بك في موقع

دكتور اونلاين

، حيث يمكنك طرح سؤال حول الوجع أو المرض الذي تشعر به وانتظار الإجابة عليها من الطبيب المختص . ويفضل التسجيل عبر البريد الالكتروني لتصلك رسالة عندما يجيب عليك الطبيب
...